الرئيسية التسجيل لوحة التحكم فقدت كلمة المرور تفعيل العضوية البحث مركز التحميل تسجيل خروج  
 
مبرووك علينا   (     آخر رد : max_ss_49  )     هل هتقدر تجاوب ؟   (     آخر رد : رحاب الجنة  )     اكبر سيارة اسعاف   (     آخر رد : eldawltly  )     اكبر وافضل مكتبة افلام 2008 dvd   (     آخر رد : دكتور ويدو  )     كرتون مازينجر   (     آخر رد : INJURED MAN  )     اختراعات 2009 اليابان فقط .....حصريا ..على ميكسات بس هههههههههههههههههه   (     آخر رد : eldawltly  )     قيس وليلى فى 2008   (     آخر رد : eldawltly  )     الفيلم الرائعtaxi 4   (     آخر رد : الحساس  )     البرنامج الدي يجعلك تلعب اي لعبة حتي بكرت شاشة 32   (     آخر رد : m_elkafour  )     رونالدو وصل   (     آخر رد : Ntd  )     

العودة   منتديات ميكسات > منتدى الاسرة > طبيب ميكسات > منتدى الرجيم

منتدى الرجيم رجيم سريع, الرجيم, رجيم كيميائي, رجيم الماء, رجيم قاسي, رجيم صحي, ريجيم, انقاص الوزن, معلومات هامة لانقاص الوزن تجدها هنا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-24-2008, 08:59 PM   رقم المشاركة : [1]
Mixxawy ViP
 

ادمنت هواك is on a distinguished road
Mh07 الرجيم النباتي .. يساعد مرضى الروماتيزم

كشفت دراسة علمية حديثة ان المرضى بروماتيزم المفاصل من الممكن ان يقللوا من خطر الاصابة بالازمات القلبية والسكتات الدماغية اذا اتبعوا حمية غذائية نباتية خالية من مادة الغلوتين وهي مادة بروتينية.

وتعتبر الازمات القلبية من بين اهم اسباب الوفاة بين من يعانون من التهاب المفاصل الروماتيزمية حيث يؤثر ذلك المرض على الشرايين.

ووجدت الدراسة، التي اشرف عليها معهد كارولينسكا في ستوكهولم، ان من يتبعون نظاما غذائيا نباتيا تقل لديهم نسبة ما يسمى بالكوليتسرول السيء.

ويؤثر مرض التهاب المفاصل الروماتيزمية على نحو 350 الف بريطاني.

ويعتبر انسداد الشرايين عنصرا خطرا رئيسيا لمشاكل القلب.

ويقول الباحثون القائمون على الدراسة في العاصمة السويدية، ان هذه الخطورة يمكن تخفيضها عن طريق نظام غذائي يستبعد المنتجات الحيوانية والغلوتين- الذي يوجد في القمح والشعير والشوفان.

وفي الدراسة اتبع 38 متطوعا نظاما غذائيا مكوناته 10% برويتن، و60 كربوهيدرات، و30 دهون.

وقد شمل هذا النظام المسكرات وزهرة عباد الشمس والفواكه والخضروات والذرة والسمسم.

اما المجموعة الثانية من المتطوعين وعددها 28 شخصا فقد اتبعوا نظاما غذائيا صحيا، لكنه ليس نباتيا، يحتوي تقريبا على نفس النسب من البرويتن والكربوهيدرات والدهون.

ولم تزد نسبة الدهون المشبعة في طعام هؤلاء عن 10% من مجمل الاغذية التي تمد الجسم بالطاقة، كما تضمنت وجباتهم منتجات الحبوب الكاملة على قدر الامكان.

واظهرت النتائج ان الفريق الاول الذي اتبع النظام النباتي قد انخفضت لديه نسب الكوليتسرول الكلي بما فيها الكوليتسرول الضار المعروف لختصارا بـlsl.

وعلى النقيض لم تظهر المجموعة الثانية اي تغير ملحوظ في معدلات الكوليسترول.

كما اظهرت المجموعة الاولى، في نهاية الدراسة التي استغرقت 12 شهرا، مؤشرات صحية فيما يتعلق بمؤشر كتلة الجسم الذي يقيس علاقة وزن الجسم مع طول الانسان، مقارنة مع المجموعة الثانية.

ومع ذلك فان الهيئة الخيرية المعنية بالبحث حول مرض التهاب المفاصل، والتي تبحث الان في كيفية تأثير عقار الستاتن على مخاطر انسداد الشرايين، تقول ان الدراسة ذات مغزى الا ان دور النظام الغذائي مبالغ فيه.

وتقول الناطقة باسم الهيئة " ومع ذلك اننا نعرف، على سبيل المثال، ان تناول الاسماك الغنية بالزيوت قد تخفض الالتهاب، ومخاطر تطوير وضع شبيه بالوضع الذي يتناول فيه الانسان اللحوم والقليل من الفواكه والخضروات، لذا فالنظام الغذائي يعلب دورا_ وان كان محدودا".

وقد حذرت الهئية من ان "النظام النباتي قد يساعد على تقليل الكوليسترول لكنه من الصعب ان تحصل على بعض العناصر الغذائية الهامة عبر هذا النظام".


توقيع ادمنت هواك : I Am Who I Am Today Because Of The Choices I
Made Yesterday



زعلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ن من المنتدى كله



بالحب لا نعقل......وبالعقل لانحب !!!!

[ معذرة ... يمكن للأعضاء فقط أن يشاهدوا الروابط إضغط هنا للتسجيل ]


قمة الحب ان يجبرك الصمت على الكلام
فيعجز الكلام عن التعبير فتصمت
ادمنت هواك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-23-2008, 05:35 PM   رقم المشاركة : [2]
Ntd
مشرفه ميكساوية
الصورة الرمزية Ntd
 

Ntd is on a distinguished road
افتراضي رد: الرجيم النباتي .. يساعد مرضى الروماتيزم

اصلا السمنه بيت الدااء

ربنا يحفظنا ويعافينا


Ntd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-23-2008, 05:44 PM   رقم المشاركة : [3]
Mixxawy ViP
 

ادمنت هواك is on a distinguished road
افتراضي رد: الرجيم النباتي .. يساعد مرضى الروماتيزم

ربنا يحفظك من كل سوء يا دينا

ومنورانى


توقيع ادمنت هواك : I Am Who I Am Today Because Of The Choices I
Made Yesterday



زعلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ن من المنتدى كله



بالحب لا نعقل......وبالعقل لانحب !!!!

[ معذرة ... يمكن للأعضاء فقط أن يشاهدوا الروابط إضغط هنا للتسجيل ]


قمة الحب ان يجبرك الصمت على الكلام
فيعجز الكلام عن التعبير فتصمت
ادمنت هواك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 10:38 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.7.0
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0

الموقع برعاية ودعم .. مؤسسة سوافور لخدمات الويب
لا تتحمل إدارة موقع ميكسات أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها. وليس عن راى الادارة
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132